18.7.13

نهاية العالم وما بعدها للدكتور علي منصور الكيالي – مُلخّص الحلقة الأولى





الحلقة الأولى: من الأدلة على أن القرآن كتاب سماوي...

الذرة، الكوارك وخيوط الطاقة

·       القرآن قد تحدّث منذ 1400 سنة عن الذرة والوزن الذري: "ان الله لا يظلم مثقال ذرة"، أي أن العدل يوم القيامة سيكون بالوزن الذري.

·       "ولا يُظلمون نقيرا": الله لا يظلم أصغر من الذرة بمئة ألف مرة، فالنقير هو الحركة الاهتزازية للكوارك في الفوتون الضوئي وقد اكتُشفت هذه الحركة في اليابان بعد عام 2000.

·       "ولا يُظلمون فتيلا": الفتيل حسب النظرية الخيطية الحالية، هو أحد خيوط الطاقة المتواجدة داخل الكوارك (من بين 1000 خيط). أي أن الله لا يظلم أصغر من الذرة بمئة مليون مرة.


فيزياء الليل

·       "والليل اذا عَسْعَس": الكلمة "عسعس" تُعطينا فكرة عن الحركة الجيبية الاهتزازية لأنها تتكون من مقطعين مُتشابهين في النغمة (عس، عس). هناك كلمات أخرى تُعبّر عن الحركة الاهتزازية وهي مُرتّبة حسب قوّتها: زَلزَل، ومن ثم دَمدَم. من هنا نستنتج أن الليل هو مادة، له وزن، وله كثافة وله درجة حرارة.
 

فيزياء الصوت

·       ديسيبل هو مقياس الصوت على اسم العالم الكسندر بل، فالديسيبل هي واحد على عشرة من وحدة فيزيائية تُسمّى "بل".

·       القرآن رتّب مستويات الصوت من الأدنى إلى الأعلى فقد بدأ بـ: "أو تسمعُ لهم رِكزا"، والركز هو أقل من 20 ديسيبل.

·       ثم انتقل الى مرحلة الهمس فقال: "فلا تسمعُ الا هسما"، ثم الى مرحلة النجوى السرية، الى أن وصل الى مرتبة الكلام العادي وتصعّد حتى مرحلة الصيحة، وأقوى من الصيحة الصاخة.
 

السماوات السبع

·       "وبنينا فوقكم سبعا شدادا": بعد العام 1957 استطاع العالم أن يعُدّ طبقات السماء السبعة، وهي طبقات الغلاف الجوي، في حين سطّر القرآن هذه الحقيقة منذ 1400 سنة وأكثر.

·       "الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن": أي هناك سبع سماوات ومثلهن في الأرض، أي في الغلاف الجوي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق