19.8.13

وصيّتي ما قبل الرحيل !



اليوم أودّع بلادي وأوطاني وأبتعد عن الجُرح الفلسطيني ولا أدري ءأعود أم لا . اليوم أترك أحبابي وأقربائي في ديارهم ولا أدري إن سيحالفني قدري برؤيتهم مرة أخرى . وداعا يا فلسطين ! وداعا يا أيها الأقصى الحزين ! وداعا يا كل أصحابي !

يا أبنائي وأبناء هذا الوطن التليد لا تتركوا أرضكم فهي عِرضكم، ولا تجدّدوا نكبتنا وإنّما تشبّثوا بها تشبّث الحبيب بمن يحب، ولا تشروها بمال الدنيا كلّه فالمال يزول والتاريخ يبقى محفورا في الأذهان . أريد منكم أن تُكملوا مسيرة نضالنا وكفاحنا لعيش كريم يتّصف بالحرية وبكل مظاهر الإنسانية وإياكم أن تناموا أو تسكن أنفاسكم أو يصيبكم الوهن .

يا أبنائي لا تنسوا رفع راية هذا الدين العظيم، ولا تخجلوا يوما من عمل صالح ولو احتقرته الأنفس فرب عمل صغير تعظّمه النيّة . أكملوا مسيرة الوحدة ولُمّوا الشّمل ولا تدعوا الأعمال الشيطانية والأفكار الدنيوية تفرّقنا وتباغضنا وتشاحننا، وابحثوا عن منهج الوسطية وإياكم من التشدّد أو التساهل . كونوا أينما يُحب الله أن يراكم وابتعدوا عن حيثما يريد الله أن يفتقدكم . هذه الدنيا حقيرة فلا تُشغلكم عن غيرها، وادخلوا في كل المجالات المباحة، فالإسلام هو دين الشمولية وهو رحمة للعالمين .
- كُتبت قبل الخروج الى رحلة العُمرة لعام 2011م – 1432هـ
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق