2.6.13

لماذا انعكستِ المفاهيم ؟


وفقا للنموذج الغربي فإن اللباس الأنيق للذكر هو القميص والبنطال "الإليجنت" والجاكيت الأسود وربطة العنق، في حين أن اللباس الأنيق للأنثى هو البنطال القصير أو ما يُسمّى بـ "الميني" والبلوزة التي تكشف كثيرا من أعلى الصدر وجزءً كبيرا من الظهر، وهذه النماذج تبرز في حفلاتهم ومناسباتهم العامة ويمتدّ تأثيرها الى الحياة اليومية. والسؤال لماذا هذا التمييز ؟ ومن قرّر هذا اللباس أو ذاك ؟ لماذا يفرض الغرب على الإناث أن يكشفن أكبر قدر من جسدهنّ ليكنّ جميلات ومُغريات، في حين يُحافظ الذكر على جسمه مخفيا ؟ لماذا يُجبر الغرب الأنثى على كشف أكبر قدر من خصوصية الجسد ؟ لماذا يُتوقّع من الأنثى أن تكون مكشوفة من ناحية جسدية ونفسية أمام الجماهير في حين يحتمي الذكر بلباسه وبآليات الدفاع (Defense Mechanisms) ؟ أليس هذا ظُلما للأنثى ؟ أليس هذا استغلالا لجسدها ولروحها ولنفسيتها ؟ وكل ذلك من أجل ماذا، من أجل أن يسعد الذكر ولكي يُلبّي حاجته الجنسية.

انها غاية رخيصة وقعت فيها اناث كُثُر، فلم تنحصر هذه الظاهرة في بلاد الغرب، وانما استوردناها الى بلادنا العربية، ظانّين أننا بذلك نُلاحق ركب التطوّر والحضارة، وقد أفلح الذكور للأسف في اقناع الإناث بما يلي: الأديان كبتتكنّ وظلمتكن أيها الإناث، ونحن سنضمن لكن حرّيتكنّ الشخصية فالبسن ما شئتن، وان لم تلبسن أشياء كثيرة فذلك أفضل، لأنكنّ ستبتعدن عن ذكرى الأديان! وللأسف تقبّلت كثير من الإناث الغافلات هذا الادعاء، ولم ينتبهن الى أنهن يُعلنّ عبوديّتهن من جديد للرجل الذي هربن منه عندما تركن الأديان! وبالتالي هربت الأنثى من سيطرة الرجل في الأديان الى سيطرته في العالم المادي، فصار نموذج الأنثى الأنيق هو تلك التي تكشف نصف جسدها على الأقل، لأن هذا الكشف يُشبع غريزة الرجل الجنسية ! نعم انه الرجل المُفترس الذي تحرّكه غريزته هو من أجبر الأنثى على أن تتعرّى لكي ينعم هو، وبالتالي حوّلها الى سلعة وقتل انسانيتها، لأنها في نظره مُجرّد ماكنة يدخل فيها عضوه الجنسي ويستمتع لمدة قصيرة ومن ثم يلقيها جانبا ليبحث عن غيرها !

وان قالت احدى الإناث مخدوعة أن الأمر لا يتعلّق بنوايا الرجل السيئة وانما اللباس الحالي هو مريح للإناث وعملي أكثر، فنقول لها: أيتها الأنثى، اذا كان هذا اللباس الكاشف واللاصق واللامع مُريحا الى هذه الدرجة، فلماذا لا يلبسه الرجال أيضا ؟! هل يُعقل أن الرجال لا يبحثون أيضا عن اللباس المريح ؟! وان كان الهدف هو لباس مريح فتعالوا بنا نعكس الأمر ليلبس الرجل لباس "الميني" والصدر والظهر المكشوفين، في حين تلبس الإناث القميص والجاكيت والبنطال "الإليجنت" ! أما ان لم يُوافق الرجل على هذا الاقتراح - وهذا هو المتوقّع – فاعلمنْ أن هؤلاء الفئة من الرجال هم أنانيون لأنهم يُفضّلون الاختباء وراء الملابس، في حين يُضحّون بخصوصية الإناث لإشباع رغباتهم الجنسية !  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق